تقرير عالمي يصنف المغرب ضمن أفضل 10 وجهات سياحية بالعالم لسنة 2020

تقرير عالمي يصنف المغرب ضمن أفضل 10 وجهات سياحية بالعالم لسنة 2020

A- A+
  • صنف موقع ” Lonely Planet” العالمي المتخصص في السفر والسياحة المغرب ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم التي تستأثر باهتمام السائح من أجل زيارتها خلال سنة 2020.

    وكشف التقرير الصادر عن هذا الموقع العالمي الشهير، أن المغرب جاء في هذا التصنيف المتقدم في المركز التاسع، بفضل إرثه التاريخي الزاهر، وبفضل جاذبيته الطبيعية والإيكولوجية، ولما يتوفر عليه من مؤهلات سياحية واقتصادية، وبنيات تحتية من فنادق مصنفة من الطراز الرفيع، وتنوع عرضه من بحر وجبل وتاريخ معماري قديم بالمدن العتيقة، علاوة على وفرة المواصلات فيه وتنوعها، خاصة بعد امتلاكه لأسرع قطار في القارة الإفريقية “تيجيفي”.
    ويعد المغرب الدولة العربية الوحيدة التي جاءت في هذا التصنيف وكذا الوجهة السياحية الثالثة بالقارة الإفريقية بعدما ضم تقرير “لونلي بلانيت” أيضا كلا من دولة جنوب إفريقيا وليبيريا.

  • وصنف هذا التقرير مملكة “بهوتان” التي تقع في جنوب آسيا في المرتبة الأولى من حيث الوجهات السياحية عبر العالم ثم إنجلترا في المركز الثاني تليها مقدونيا في الصف الثالث وجزيرة أوروبا في الكاريبي في الرتبة الرابعة.

    واعتمد موقع ” Lonely Planet” العالمي في تصنيفه للوجهات السياحية على عدة معايير أساسية من بينها الإثارة والجاذبية التي يتميز بها البلد وغناه الثقافي والتاريخي علاوة على تنوع تقاليده وعاداته المحلية التي تجعله مميزا عن باقي البلدان.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حجز أكثر من طنين من مخدر الشيرا وتوقيف شخص مرتبط بشبكة إجرامية في الرشيدية