ماكرون: هزيمة تنظيم ”الدولة” الإرهابي ”أولوية” فرنسا

ماكرون: هزيمة تنظيم ”الدولة” الإرهابي ”أولوية” فرنسا

A- A+
  • أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن مقتل زعيم تنظيم “الدولة” الإرهابي أبو بكر البغدادي “ضربة موجعة لداعش، ولكنها لا تمثل سوى مرحلة”، مضيفا أن إلحاق الهزيمة النهائية بالتنظيم يعد “أولوية” فرنسا.

    وكتب الرئيس الفرنسي على صفحته في موقع “تويتر”، وفقا لما ذكرته وكالة “فرنس بريس” أن “مقتل البغدادي ضربة موجعة لداعش، ولكنها لا تمثل سوى مرحلة، المعركة مستمرة إلى جانب شركائنا في التحالف الدولي حتى هزيمة التنظيم الإرهابي نهائيا، هذه أولويتنا في المشرق”.

  • ويعد البغدادي المطلوب الأول في العالم، إذ يعتبر مسؤولا عن العديد من الفظاعات والجرائم المرتكبة في العراق وسوريا والاعتداءات الدامية في دول عدة.

    وأصبح أيضا في مرمى القضاء الفرنسي، بعد خمس سنوات على موجة الاعتداءات الدموية المستوحاة من أعمال تنظيم “الدولة” الإرهابي أو تبناها مباشرة، خاصة اعتداءات 13 نونبر 2015 (130 قتيلا وأكثر من 350 جريحا في باريس وسان-دوني).

    وكان قضاة مكافحة الإرهاب في باريس، قد قرروا في بداية شهر أكتوبر فتح تحقيق جديد ضد البغدادي، وصدرت بحقه مذكرة توقيف دولية.

    من جانبه، رحب وزير الخارجية الفرنسي جان-ايف لودريان، يضيف ذات المصدر، بـ”الضربة القوية التي تلقاها داعش بعد هزيمته ميدانيا” .

    وقال لودريان بعد لقاء نظيره الإماراتي في أبوظبي، إن “ما حصل ينبغي أن يشجعنا على مواصلة جهودنا للقضاء على الإرهاب، والترحيب بالجهد الأمريكي وجهد التحالف الدولي ضد داعش والذي لم ينه عمله”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس: حار نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية مع تكون سحب منخفضة