واشنطن تفرض عقوبات جمركية على الاتحاد الأوروبي وازمة جديدة في الأفق

واشنطن تفرض عقوبات جمركية على الاتحاد الأوروبي وازمة جديدة في الأفق

A- A+
  • فرضت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، عقوبات جمركية على منتجات أوروبية، ما أثار غضب بروكسل التي تعهدت بالرد في الفرصة الأولى في خطوة من شأنها تصعيد توتر العلاقات التجارية عبر الأطلسي.

    ودخلت زيادة الرسوم الجمركية، وفقا لما ذكرته فرانس بريس يومه الجمعة، على مجموعة من البضائع المصدرة من الاتحاد الأوروبي بقيمة 7,5 مليارات دولار، حيز التنفيذ بعد منتصف ليل الخميس بتوقيت واشنطن (04:01 ت غ).

  • وجاءت هذه الزيادة بعد أربعة أيام من إعطاء منظمة التجارة العالمية الضوء الأخضر النهائي لواشنطن لفرض عقوبات على الاتحاد الأوروبي ردا على الإعانات الممنوحة لمجموعة صناعة الطائرات الأوروبية إيرباص.

    وأعربت المفوضة الأوروبية للشؤون التجارية سيسيليا مالمستروم عن “أسفها” لهذا القرار معتبرة الجمعة أن الاتحاد الأوروبي ليس لديه “خيار آخر” إلا الرد، وقالت في بيان “الفرض المتبادل للعقوبات الجمركية لا يخدم مصالح أحد على المدى الطويل”، مضيفة أن العقوبات “ستتسبب بخسائر كبيرة جدا في قطاع صناعة الطائرات في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وستؤدي إلى أضرار جانبية في قطاعات أخرى كثيرة متضررة أصلا جراء التوترات التجارية الحالية”.

    وتأتي هذه الحملة الجديدة التي يشنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الوقت الذي تخوض فيه واشنطن حربا تجارية مع الصين، الأمر الذي يهدد بزعزعة استقرار الاقتصاد العالمي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    التجمع الوطني يزور الحزب الشيوعي الصيني