حلاوي تعاني من انفصام الشخصية والنيابة العامة تطالب بضم محضرها لملف بوعشرين

حلاوي تعاني من انفصام الشخصية والنيابة العامة تطالب بضم محضرها لملف بوعشرين

A- A+
  • رفع ممثل الحق العام محمد المسعودي، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، بمحكمة الاستئناف ملتمسا لهيئة الحكم، يقضي بضم محضر واقعة محاولة انتحار أسماء حلاوي وكذا التقرير الطبي الذي أنجزته طبيبة مختصة في الأمراض النفسية والعقلية، الذي سلمته الشرطة القضائية للنيابة العامة، إلى ملف توفيق بوعشرين، لأنه يترجم الآثار السلبية على نفسية الضحايا.

    وأضاف نائب وكيل الملك، في ذات السياق، أن حلاوي، وحسب التقرير الطبي، تعاني من حالة انفصام الشخصية (سكيزوفرين)، ما يعرض سلامتها ومن حولها للخطر، ويلزمها علاجا ومراقبة خاصين بها داخل المستشفى.

  • وأردف محمد المسعودي أن الضحية لم تجد سريرا لها داخل مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالدار البيضاء، فالطاقة الاستيعابية للمشفى لا تسمح بذلك، لتحرم من حقها في العلاج المكفول لها قانونيا.
    وفي تدخل نبيل، قرر دفاع الضحايا التكفل بعلاج أسماء وإيداعها بمصحة خاصة للأمراض النفسية والعقلية، وهو التصرف الذي وصفته مريم الإدريسي، عضو دفاع المطالبات بالحق المدني بالإنساني، “فبعد تخلي الحكومة عن واجبها تجاه الضحايا، وجدنا أنفسنا مجبرين على تحمل المسؤولية من الجانب الإنساني، لأن الضحية إن تركت بدون علاج حتما ستكرر محاولة الانتحار” تقول مريم الإدريسي.

    يذكر أن أسماء حلاوي، ضحية جرائم بوعشرين الجنسية، حاولت الانتحار يوم الأحد 13 أكتوبر بشاطئ عين السبع بالدار البيضاء، بعد نشرها لتدوينة وداع عبر حائطها الفيسبوكي، ولأن الأقدار كانت لطيفة بالضحية تم إنقاذها من قبل مواطنين وجدوا بعين المكان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي