اختتام مهرجان الإسكندرية.. الممثلة المغربية جليلة التلمسي تحرز جائزة أفضل ممثلة

اختتام مهرجان الإسكندرية.. الممثلة المغربية جليلة التلمسي تحرز جائزة أفضل ممثلة

A- A+
  • أسدل الستار على مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أمس الأحد، بإعلان جوائز المهرجان التي حصد المغرب عددا منها أهمها جائزة أفضل فيلم روائي طويل وأفضل فيلم روائي قصير.

    وتوج الفيلم المغربي (رُحل) للمخرج أوليفيه كوزماك بأبرز جوائز مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الخامسة والثلاثين الذي أسدل الستار عليه مساء الأحد.

  • وحصل الفيلم على جوائز أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل ممثلة للمغربية جليلة التلمسي بالمسابقة الرسمية للمهرجان.

    وفاز بباقي جوائز المسابقة أليكسندر سيكسان من البوسنة، وحصل على جائزة أفضل ممثل عن فيلم (يوم عمل جيد)، والسوريان جود سعيد ورامي كوسا حصلا على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم (درب السما).

    ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم الفلسطيني (استروبيا) إخراج أحمد حسونة، كما فاز اللبناني توني فرج الله بجائزتي أفضل إنجاز فني وأفضل عمل أول عن فيلمه (مورين).

    وفي مسابقة الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة لدول البحر المتوسط فاز الفيلم المغربي (الرجل العجوز والجبل) إخراج محمد رضا جوزناي بجائزة أفضل فيلم وثائقي، فيما فاز فيلم (العربة) من ألبانيا بجائزة أفضل فيلم روائي قصير.

    ومنحت لجنة تحكيم المسابقة جائزتها الخاصة للفيلم الروائي القصير الفرنسي (قلب بيير) للمخرج أوليفيه بندر والفيلم الوثائقي الإيطالي (تايسون ابني) إخراج كلاوديو كاسالي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي