جمعية تحذر السياح السعوديين من الزواج بأجنبيات

جمعية تحذر السياح السعوديين من الزواج بأجنبيات

A- A+
  • حذرت جمعية “أواصر” الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج “السياح السعوديين” من سماسرة الزواج بأجنبيات ومن إنجاب أطفال، وما يتبع ذلك من عواقب الحصول على الأوراق الثبوتية للأبناء.

    وفق ما كشف عنه موقع “سبق” السعودي، يومه الثلاثاء، فقد أوضحت الجمعية أن مزاعم بعض السماسرة خدعت كثيرا من المواطنين، وكانت في بدايتها معسولة، ولكن آخرها حسرة وإهمال وعنف وتفكك أسري وفقدان للهوية، مبرزة أن الجمعية ترعى حاليا 5519 من أبناء السعوديين في الخارج موزعين في 34 دولة حول العالم.

  • وأبرز الموقع السعودي أن “أواصر”، وهي أول جمعية متخصصة برعاية الأسر السعودية في الخارج، تطلق حملتها التوعوية الصيفية سنويا بمخاطر الزواج العشوائي غير القانوني من الخارج، وذلك للحد من هذه الظاهرة السلبية، والعمل على تعزيز اللحمة الوطنية بين أفراد المجتمع بتجنب الانحرافات السلوكية والفكرية والاجتماعية التي قد يتعرض لها النشء السعودي في الخارج.

    وأكدت جمعية “أواصر” أن الحملة التي ستستمر فعالياتها على مدار أربعة أشهر، تضمنت عددا كبيرا من الأنشطة والبرامج التوعوية عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، ووسائل الإعلام الجديد، ومواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تنظيم عدد من المحاضرات والندوات، وطباعة وتوزيع عدد كبير من الإصدارات التوعوية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    برلمانيون يسائلون نادية فتاح العلوي حول سبل إنعاش القطاع السياحي