صحف مصرية.. مباراة الزمالك وبركان حاسمة ومصيرية لضمان التتويج باللقب الإفريقي

صحف مصرية.. مباراة الزمالك وبركان حاسمة ومصيرية لضمان التتويج باللقب الإفريقي

A- A+
  • سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد، الضوء على المباراة المرتقبة بين نهضة بركان ونادي الزمالك المصري، مساء اليوم الأحد بالملعب البلدي ببركان، برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

    وأبرزت الصحف أن مباراة اليوم ستكون حاسمة ومصيرية لكلا الفريقين، حيث يرغب كل منهما في تحقيق نتيجة إيجابية لضمان التتويج باللقب القاري الأول في تاريخهما.

  • وفي هذا السياق، كتبت صحيفة (الوطن) تحت عنوان “المارد الأبيض يبحث عن لقبه الأول في الكونفدرالية عل حساب بركان”، أن الزمالك يدخل المباراة باحثا عن العودة بنتيجة إيجابية تمكنه من حسم اللقب في مباراة العودة بملعب برج العرب بالإسكندرية الأسبوع المقبل، وتحقيق اللقب الأول في تاريخه بهذه البطولة، وفي المقابل يستعد نهضة بركان للظهور لأول مرة في نهائي بطولة قارية، فضلا عن كونه يشارك للمرة الثالثة في كأس الكونفدرالية.

    وأضافت اليومية أن نهضة بركان “يسعى في مباراة اليوم لاستغلال عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجية إيجابية على ملعبه ووسط جماهيره تعينه على حسم اللقب قبل خوض موقعة الإياب”.

    وأشارت إلى أن المدير الفني للفريق البركاني منير الجعواني رفع التحدي أمام فريق الزمالك، وأكد في تصريح للصحيفة، “جاهزية فريقه للمباراة الحاسمة في ظل الغيابات التي يعاني منها الزمالك خصوصا في مركز حراسة المرمى”.

    وأضاف الجعواني أنه “درس منافسه جيدا ووضع الخطة التي تمكنه من تحقيق نتيجة كبيرة في لقاء اليوم”، مسجلا أن مباراة اليوم ستكون “صعبة أمام منافس قوي جدا”.

    بدورها، كتبت (الجمهورية) أن الزمالك يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة، حيث إنه بات على بعد خطوات من انتزاع اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، مشيرة إلى أن لاعبي الفريق “يرفعون راية التحدي لهذه المواجهة الحاسمة والمصيرية” .

    وأضافت أن المدير الفني للفريق السويسري كريستيان جروس “حذر لاعبيه من التهاون بالخصم أو التقليل من شأنه وخوض المباراة بمنتهى الجدية منذ البداية على أمل التأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة للخروج باللقاء إلى بر الأمان”.

    أما يومية (الأهرام) فكتبت تحت عنوان “استراتيجية (الموجات) الدفاعية سلاح جروس أمام أفكار منير الجعواني الهجومية.. فمن يتفوق” ، أنه “في مدينة بركان ستبدأ فصول الحلم الذي طالما انتظرته جماهير الزمالك، ومازالت تحلم بعودة الفريق إلى البطولات القارية واستعادة هيبته الإفريقية بعد سنوات عجاف”.

    وتابعت “مباراة اليوم مليئة بالتفاصيل سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارج الخطوط، فكل فريق درس منافسه بشكل تفصيلي واستعد بقوة للمباراة، وقد يكون هناك تباين في أهداف كل فريق في مباراة الليلة رغم أنها تحمل نفس المعطيات لكنها تحمل ثوابت مختلفة بوجود نهضة بركان على ملعبه وبين جماهيره، في حين يتسلح الزمالك بخبرات لاعبيه، وهو ما يفرض سلوكيات مختلفة ودوافع عديدة على أرض الملعب”.

    وأشارت إلى أن منير الجعواني مدرب نهضة بركان “يتعامل بذكاء مع فريقه ويعلم كيف يزيل الضغوط من على لاعبيه ويسعى بكل قوة لكتابة تاريخ مع لاعبيه” . ونقلت الصحيفة عن الجعواني قوله، “إن الفريق وصل لنهائي البطولة بفضل إصرار اللاعبين ورغبتهم في تحقيق نتائج ايجابية”.

    أما جروس، تضيف اليومية، فأكد أن مواجهة الليلة ستكون “صعبة أمام فريق منظم وقوي ولديه قدرات هجومية على أعلى مستوى وجماهير حماسية ستشكل حافزا كبيرا للاعبيها، لكننا وضعنا الخطط المناسبة للسيطرة على المنافس وإفساد خططه الهجومية”.

    بدورها كتبت (المصري اليوم) تحت عنوان “الزمالك يتسلح بـ (الدفاع) لإخماد ثورة (بركان) في نهائي الكونفدرالية”، أن الزمالك ونهضة بركان يدخلان اللقاء المرتقب في مواجهة متكافئة يتوقع لها أن تشهد ندية وإثارة”.

    ووصل الفريقان لنهائي هذه المسابقة على حساب ناديين تونسيين، حيث تخطى نهضة بركان فريق الصفاقسي التونسي، بينما وصل النادي المصري للمباراة النهائية على حساب النجم الساحلي.

    ويقود المباراة الحكم الزامبي جاني سيكازوي بمساعدة كل من الأنغولي جيرسون إميليانو كمساعد أول، والتونسي أنور هميلة كمساعد ثان.

    ومن المنتظر أن يعرف نهائي هذه المسابقة وأيضا نهائي مسابقة عصبة الأبطال استعمال تقنية حكم الفيديو المساعد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عبد النباوي يدعو وكلاء الملك لعدم متابعة الصحافيين جنائيا بالسب والقذف