متحف اتصالات المغرب يفتح أبوابه للعموم اليوم الجمعة وها علاش

متحف اتصالات المغرب يفتح أبوابه للعموم اليوم الجمعة وها علاش

A- A+
  • بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، الذي يتم تخليده في كل أنحاء العالم يوم 18 ماي من كل سنة، ينظم متحف اتصالات المغرب يوما للأبواب المفتوحة لفائدة العموم اليوم الجمعة 17 ماي 2019، بحضور بيتر كيلر المدير العام للمجلس الدولي للمتاحف.

    وحسب بلاغ صادر عن شركة اتصالات المغرب، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، فإن المجلس الدولي للمتاحف اختار متحف اتصالات المغرب للاحتفال بهذا الحدث السنوي.

  • وأضاف البلاغ ذاته أن هذه التظاهرة تتضمن برنامج زيارات مؤطرة وورشات للرسم والتلوين لفائدة الأطفال، حيث إن الهدف من هذا النشاط هو التعريف بالمجموعة المتحفية الغنية التي يتوفر عليها متحف اتصالات المغرب، والتي تمكن من تتبع التطور التكنولوجي والمؤسساتي للاتصالات بالمغرب وذلك من خلال أجهزة قديمة لازالت تشتغل ويمكن للزوار تجريبها داخل المتحف.

    تجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح متحف اتصالات المغرب في 24 شتنبر 2001، ويعد أول متحف تقني بالمغرب، حيث يقدم تاريخ تكنولوجيا الاتصالات في المغرب والعالم على امتداد أكثر من 200 سنة، منذ التلغراف الهوائي سنة 1793 حتى اليوم، كما أن المتحف يتوفر على ولوجيات للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، ويضع رهن إشارة المكفوفين والصم والبكم أجهزة صوتية ومرئية لتمكينهم من زيارة المتحف بكل استقلالية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الخميس: حار نسبيا بجنوب الأقاليم الجنوبية مع تكون سحب منخفضة