لفتيت وأخنوش يتوعدان “رياشات” الدواجن

لفتيت وأخنوش يتوعدان “رياشات” الدواجن

A- A+
  • وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وعزيز أخنوش، رسالة مشتركة إلى جميع الولاة والعمال من أجل تشديد المراقبة على “الرياشات” المخصصة لبيع الدواجن بمختلف الأحياء الشعبية للبلاد.

    ووضعت الوزارتان، حسب ما أوردته يومية المساء الصادرة غدا الخميس، أمام أصحاب محلات بيع الدواجن الحية وذبحها وتجهيزها خيارين للاستمرار في العمل، يتمثل أولها في التموين الحصري لمتطلبات المنازل من لحوم الدواجن، في احترام تام لمقتضيات دفتر التحملات، مع منعهم من تزويد المطاعم والمجاز ووحدات البيع بالتقسيط بلحوم الدواجن.

  • أما الخيار الثاني للاستمرار في العمل، يضيف ذات المصدر، فيتمثل في التحول إلى وحدة للبيع بالتقسيط يتم تموينها من المجازر المعتمدة التي تعمل في قطاع الدواجن.

    وحملت الرسالة حسب المصدر ذاته، تردي الوضع في محلات ذبح وتجهيز لحوم الدواجن غلى رؤساء المجالس البلدية، الذين يسلمون الرخص المتعلقة ببيع الدواجن الحية، التي سرعان ما يحول الحاصلون عليها محلاتهم إلى محلات لذبح وتقطيع الدواجن في غياب أدنى شروط السلامة الصحية.

    واشترطت الرسالة المشتركة بين الوزارتين أن يخضع أي ترخيص جديد لفتح المحلات المذكورة لموافقة لجنة محلية تتكون من ممثلين عن مكتب السلامة الصحية ووزارة الصحة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا