أخنوش يفتتح وحدة التنسيق الإقليمية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر من أجل إفريقيا في المغرب 
شوف ميديا

آخر الأخبار

أخنوش يفتتح وحدة التنسيق الإقليمية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر من أجل إفريقيا في المغرب

بتاريــخ : 7 دجنبر 2017 / 19:45 أخنوش يفتتح وحدة التنسيق الإقليمية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر من أجل إفريقيا في المغرب   |   اقتصاد
افتتح وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، والأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، السيدة مونيك باربوت صباح اليوم وحدة التنسيق الإقليمية

شوف تيفي:

 

افتتح وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، والأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، السيدة مونيك باربوت صباح اليوم وحدة التنسيق الإقليمية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر بإفريقيا، وذلك بحضور عدد من سفراء الدول الإفريقية المعتمدين في المغرب.

استضافة المغرب هذه الوحدة الأممية ، يعكس الثقة التي منحتها البلدان الإفريقية ومنظمة الأمم المتحدة على حد سواء للمغرب، كما يتوج مسارا بدأ منذ العام 2015، وهو العام الذي قدم فيه المغرب عرضه لاستقبال هذه الوحدة.

وتشمل المهمة الرئيسية لوحدة التنسيق الإقليمية لإفريقيا تعزيز وتحسين التعاون الإقليمي للتعجيل بتنفيذ برامج مكافحة التصحر، والإدارة المستدامة للأراضي على الصعيد القاري، المعروف بضعفه الشديد.

الوحدة ستُمكن البلدان الإفريقية من اتخاذ مواقف مشتركة وتنفيذ برامج ملائمة للسياق الإقليمي، وستكون أيضا بمثابة المنبر المناسب لتحفيز الجهود والاستفادة من تجارب بعضهم البعض والاستجابة على نحو كاف لتحديات التصحر في إفريقيا، وذلك من خلال تعبئة جميع الشركاء.

وزيادة عن افتتاح الهيئة الأممية الجديدة في المغرب، ستصبح لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر الآن خمس وحدات تنسيق إقليمية لتنفيذ نهج إقليمي منسق لمكافحة التصحر والجفاف على نحو فعال ولتعبئة جميع الفاعلين المعنيين.

وبالإضافة إلى ذلك تتواجد وحدات التنسيق الإقليمية الأربع التابعة لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر في تايلند بالنسبة لمنطقة آسيا، وشيلي لمنطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، وتركيا لشمال المتوسط ​​وبون في ألمانيا على مستوى الأمانة العامة من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر لبلدان أوروبا الوسطى والشرقية.

وللإشارة فقد سبق للمغرب أن وقع بمعية الأمم المتحدة، ممثلة بالأمانة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، في يوليوز 2017 اتفاق المقر لاستضافة وحدة التنسيق الإقليمية لإفريقيا في المغرب، في إطار تعزيز برامج عمل اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر والاستفادة من التجارب الناجحة التي تلبي الاحتياجات الخاصة للقارة الإفريقية.

مشرف النشر بشوف تيفي ، أول قناة إلكترونية مغربية يمكنكم تصفح كل مقالات شوف تيفي من هنا




للتواصل :

  • شارع ابراهيم الروداني زنقة ابن الصوفي العمارة 4 الشقة 1 المعاريف
  • [email protected]
  • (212) 522996334 / (212) 522996143 / (212) 661233372
  • 212) 522995280