مُثـــير.. سميرة سيطايل تُفجرها.. وزير مغربي تْحرش بيا فمراكش وهاشنو وقع 
شوف ميديا

آخر الأخبار

مُثـــير.. سميرة سيطايل تُفجرها.. وزير مغربي تْحرش بيا فمراكش وهاشنو وقع

بتاريــخ : 10 نونبر 2017 / 10:50 مُثـــير.. سميرة سيطايل تُفجرها.. وزير مغربي تْحرش بيا فمراكش وهاشنو وقع   |   صحافة
في حوار خاص أجرته معها المجلة الناطقة بالفرنسية''Tel quel '' كشفت مدير الأخبار بالقناة الثانية سميرة سيطايل أنها تعرضت لمضايقات من طرف وزير سنة 1994 خلال مؤتمر منظمة GATT مايسمى بالاتفاقية العامة للتعرفة

شــوف تيفي:

في حوار خاص أجرته معها المجلة الناطقة بالفرنسية"Tel quel " كشفت مدير الأخبار بالقناة الثانية سميرة سيطايل أنها تعرضت لمضايقات من طرف وزير سنة 1994 خلال مؤتمر منظمة GATT مايسمى بالاتفاقية العامة للتعرفة العامة حول التعريفة الجمركية والتجارة كان قد نظم في مدينة مراكش.

و أوضحت، مديرة الأخبار في القناة الثانية، ونائبة المدير العام للقناة ، أنها تعرضت للتحرش خلال مسارها المهني باعتبارها أنثى مشيرة إلى أنها واجهت مجموعة من الصعوبات لأن اسمها "سميرة" وليس "سمير"، خلال مسارها من صحافية إلى رئيسة تحرير ثم مديرة الأخبار.

وأشارت سيطايل إلى أن الوزير عرضها إلى الاحراج أمام زملائها، غير أن ذلك كان درسا بالنسبة لها.

وأضافت سيطايل، أنها تعلمت خلق علاقة متوازنة مع الذكور في هيئة التحرير، لافتة الانتباه إلى أن البعض ينزعج من أن مسؤوليتها كامرأة.
ولاترى سيطايل أن حديثها عن تعرضها للتحرش بمشكل، قائلة “لأنني أعتبره عائقا في التطور المهني، وليس التطور الشخصي، وذلك رغم كون عشت وضعيات قصوى محبطة”.
وأوضحت سيطايل أن عددا من النساء اللائي يتحملن مسؤوليات في عملهن قد يتعرضن لمضايقات، أكثر مما تعرضت له في مسارها الذي يصل إلى 32 عاما، وقالت: ” أستعد للاحتفال باثنين وثلاثين عاما في مساري المهني، مسار التقيت خلاله رجالا مهمين، مثل نورالدين الصايل وندير يعته.


مشرف النشر بشوف تيفي ، أول قناة إلكترونية مغربية يمكنكم تصفح كل مقالات شوف تيفي من هنا


 
اليوم 13:18 GMT

عـاجل:قبل مباراة كأس العرش..فرحة الجماهير الرجاوية تنقلب إلى حزن و القضية فيها الموت..شوفو أشنو وقع فكازا

للتواصل :

  • شارع ابراهيم الروداني زنقة ابن الصوفي العمارة 4 الشقة 1 المعاريف
  • [email protected]
  • (212) 522996334 / (212) 522996143 / (212) 661233372
  • 212) 522995280