نايضة في مصر بسبب منع الصلاة على جثمان عاكف المرشد السابق للإخوان المسلمين 
شوف ميديا

آخر الأخبار

نايضة في مصر بسبب منع الصلاة على جثمان عاكف المرشد السابق للإخوان المسلمين

بتاريــخ : 23 شتنبر 2017 / 02:29 نايضة في مصر بسبب منع الصلاة على جثمان عاكف المرشد السابق للإخوان المسلمين   |   دولي
مرة أخرى وجد النظام المصري نفسه في مأزق بسبب منعه أداء الصلاة على جثمان محمد مهدي عاكف المرشد السابق للإخوان المسلمين، وذلك حسب ما كشف عنه المحامي حليم حنيش قبل قليل، حيث من المنتظر أن ينجم عن

''شوف تيفي''

 مرة  أخرى وجد  النظام المصري نفسه في مأزق بسبب منعه أداء الصلاة على جثمان محمد مهدي عاكف المرشد السابق للإخوان المسلمين، وذلك حسب ما كشف عنه المحامي حليم حنيش قبل قليل، حيث من المنتظر أن ينجم عن القرار جدل كبير في الأوساط المصرية، بسبب منع الصلاة على ميت، والتي وقعت لأول مرة في بلاد الفراعنة.

وأعلنت علياء نبأ وفاة والدها المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، محمد مهدي عاكف وقالت "أبي في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون"، بعد متابعتها الحثيثة لمعاناته مع أمراضه داخل محبسه خلال السنوات الماضية منذ اعتقاله في  يوليوز 2013. 

 من جهة أخرى، كشف المحامي حليم حنيش عن منع إقامة صلاة الجنازة والعزاء لعاكف، حيث كتب "الأمن قرر يدفن د. مهدي عاكف دلوقتي وبدون جنازة أو صلاة، وقال محدش يجي المدافن إلا زوجته وأبنائه".

ويعتبر عاكف  أكبر سجين سياسي في العالم، وقضى أكثر من نصف عمره خلف قضبان السجون، منذ عهد عبد الناصر  وحتى حكم العسكر الحالي في مصر .

مشرف النشر بشوف تيفي ، أول قناة إلكترونية مغربية يمكنكم تصفح كل مقالات شوف تيفي من هنا




للتواصل :

  • شارع ابراهيم الروداني زنقة ابن الصوفي العمارة 4 الشقة 1 المعاريف
  • [email protected]
  • (212) 522996334 / (212) 522996143 / (212) 661233372
  • 212) 522995280