بمناسبة عيد الأم.. نجمة ''ذو فويس'' أميمة أمسعدي أول فنانة مغربية تهدي أغنية أمازيغية لكل الأمهات 
شوف ميديا

آخر الأخبار

بمناسبة عيد الأم.. نجمة ''ذو فويس'' أميمة أمسعدي أول فنانة مغربية تهدي أغنية أمازيغية لكل الأمهات

بتاريــخ : 20 مارس 2017 / 23:54 بمناسبة عيد الأم.. نجمة ذو فويس أميمة أمسعدي أول فنانة مغربية تهدي أغنية أمازيغية لكل الأمهات   |   ثقافة و فنون
بمناسبة عيد الأم الذي يصادف الواحد والعشرين من شهر مارس من كل سنة، أصدرت الفنانة المغربية أميمة أمسعدي أغنية بهذه المناسبة، بعنوان ''سامحي يا يما''، وهي أغنية أمازيغية أصلية للفنان عمر بوتمزوغت،

شوف تيفي 
بمناسبة عيد الأم الذي يصادف الواحد والعشرين من شهر مارس من كل سنة، أصدرت الفنانة المغربية أميمة أمسعدي أغنية بهذه المناسبة، بعنوان ''سامحي يا يما''، وهي أغنية أمازيغية أصلية للفنان عمر بوتمزوغت، تعيد تسجيلها أمسعدي بصوتها القوي، لتقدمها لكل الأمهات وتكرم من خلالها عملاقا من حجم عمر بوتمزوغت.
وفي هذا السياق كشفت نجمة ''ذو فويس'' أميمة أمسعدي أن الأغنية أدمجت فيها كلمات باللغة الدارجة، وكذلك تم تجديد التوزيع الموسيقي من طرف الموزع حميد الداوسي، لكن مع الحفاظ على أصل الأغنية الأطلسية الأمازيغية، الممزوجة بالإيقاع المغربي الأصيل.
وأضافت في هذا الإطار أن الأغنية تأتي في سياق الاحتفال بعيد الأم في الوطن العربي، ومبادرة شخصية منها لتكريم جميع الأمهات داخل وخارج أرض الوطن، اعترافا بتضحياتهم الكبيرة، وتحملهم العناء والأعباء الثقيلة بعيدا عن الشكوى بالألم.
جدير بالذكر أن أميمة أمسعدي أصدرت مؤخرا أغنية شبابية بعنوان ''كطير''، من كلمات توفيق أبو زهير وألحان وتوزيع مراد الكزناي، والتي لقيت متابعة مهمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مشرف النشر بشوف تيفي ، أول قناة إلكترونية مغربية يمكنكم تصفح كل مقالات شوف تيفي من هنا


 
أمس 15:12 GMT

عاجل: شوفو أشنو واقع ف Anfa place فكازا و الناس خرجو هربانين

للتواصل :

  • شارع ابراهيم الروداني زنقة ابن الصوفي العمارة 4 الشقة 1 المعاريف
  • [email protected]
  • (212) 522996334 / (212) 522996143 / (212) 661233372
  • 212) 522995280