حصري..هذه هي الأحزاب التي اتصل بها العثماني وهذا هو موعد اللقاء معها لبدء مشاورات تشكيل الحكومة 
شوف ميديا

آخر الأخبار

حصري..هذه هي الأحزاب التي اتصل بها العثماني وهذا هو موعد اللقاء معها لبدء مشاورات تشكيل الحكومة

بتاريــخ : 20 مارس 2017 / 19:48 حصري..هذه هي الأحزاب التي اتصل بها العثماني وهذا هو موعد اللقاء معها لبدء مشاورات تشكيل الحكومة    |   بوليتيك
توصلت ''شوف تيفي'' بمواعيد إستقبال رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني، لوفود الأحزاب السياسية التي سيطلق معها جولة جديدة من المشاورات الأولية لتشكيل الحكومة.

شوف تيفي

توصلت ''شوف تيفي'' بمواعيد إستقبال رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني، لوفود الأحزاب السياسية التي سيطلق معها جولة جديدة من المشاورات الأولية لتشكيل الحكومة.

وخلافا للمتداول، فسعد الدين العثماني رئيس الحكومة المعين، أجرى إتصالات هاتفية، منذ عشية أمس السبت مباشرة بعد نهاية إجتماع الأمانة العامة لحزب المصباح، مع زعماء الأحزاب الممثلة في البرلمان، والتي تتوفر على فريق بمجلس النواب.

وحسب ذات المعطيات التي حصلت عليها ''شوف تيفي'' فحزب الإستقلال هو أول حزب سياسي إتفق معه سعد الدين العثماني لعقد لقاء معه يوم غد الثلاثاء صباحا، يليه مباشرة حزب الحركة الشعبية، ثم حزب الإتحاد الدستوري في ذات اليوم.

وأوضحت ذات المصادر، أن سعد الدين العثماني أجرى مكالمة هاتفية مع حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث ينتظر أن يلتقي رئيس الحكومة بعزيز أخنوش رئيس الحزب عشية يوم غد الثلاثاء أو بعد غد الأربعاء في حين أن قيادة حزب الأصالة والمعاصرة لم تحدد بعد موقفها من الإتصال الهاتفي، إلى ما بعد جلسة المكتب السياسي للحزب يوم الأربعاء المقبل.

وأضافت ذات المصادر، أن المكالمة الهاتفية التي جرت بين إدريس لشكر ورئيس الحكومة المعين منذ عشية تعيينه، لم يتم التطرق فيها للقاء حول مشاورات تشكيل الحكومة، حيث أن حزب الوردة وحزب التقدم والإشتراكية مازال رئيس الحكومة المكلف لم يحدد معهما أي موعد لإستقبالهم في مقر حزب المصباح إلى غاية صبيحة اليوم الإثنين.

وعكس ما يتم تدوله وإعلانه، فسعد الدين العثماني لم يربط أي إتصال هاتفي مع قيادة فيدرالية اليسار، أو الإشتراكي الموحد أو مع الأحزاب الغير ممثلة في البرلمان، حيث نفى قياديون في الفيدرالية والأحزاب الأخرى توصلهم بأي إتصال هاتفي من رئيس الحكومة المكلف.

وقالت ذات المصادر، أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المكلف، يعتكف في هذه اللحظات بمنزله بمدينة سلا، حيث مازال يعتكف رفقة ثلاثة أعضاء بالأمانة العامة لحزب المصباح، وأنه لم يغادر بيته في إتجاه مدينة طنجة رفقة عبد الإله بن كيران كما تم تداوله على نطاق واسع.


مشرف النشر بشوف تيفي ، أول قناة إلكترونية مغربية يمكنكم تصفح كل مقالات شوف تيفي من هنا

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع أوتوماتيكياً وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.


 
أمس 12:20 GMT

عاجل.. دولة قريبة من المغرب تعلن عن أول أيام عيد الفطر+فيديو

للتواصل :

  • شارع ابراهيم الروداني زنقة ابن الصوفي العمارة 4 الشقة 1 المعاريف
  • [email protected]
  • (212) 522996334 / (212) 522996143 / (212) 661233372
  • 212) 522995280