محمد يتيم...رئيس الحكومة سيقوم بجولة جديدة من ''المشاورات وليس المفاوضات'' 
شوف ميديا

آخر الأخبار

محمد يتيم...رئيس الحكومة سيقوم بجولة جديدة من ''المشاورات وليس المفاوضات''

بتاريــخ : 19 مارس 2017 / 21:28 محمد يتيم...رئيس الحكومة سيقوم بجولة جديدة من المشاورات وليس المفاوضات   |   بوليتيك
صرح محمد يتيم القيادي بحزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح أن رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني سيقوم ''بجولة جديدة من المشاورات وليس من المفاوضات'' ردا على التقارير الإعلامية التي


بوليتيك
شوف تيفي

صرح محمد يتيم القيادي بحزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح أن رئيس الحكومة المعين سعد الدين العثماني سيقوم ''بجولة جديدة من المشاورات وليس من المفاوضات'' ردا على التقارير الإعلامية التي فتحت سيناريوهات جديدة مخالفة للأغلبية السابقة المشكلة للحكومة الأخيرة برئاسة عبد الإله بن كيران.

وأفاد محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في تصريح لـpjd.ma، إنه من السابق لأوانه الحديث عن التحالفات، مشيرا إلى أن ما سيقوم به رئيس الحكومة المعين ''هو جولة جديدة من المشاورات وليس من المفاوضات، حيث إن رئيس الحكومة يريد أن يستمع لكافة الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان''.

وأوضح البرلماني عن مقاطعة البرنوصي ''هل هذا يعني أن رئيس الحكومة سيدخل كل الأحزاب الممثلة في البرلمان إلى الحكومة مادام سيتشاور معها''، مشيرا إلى أنه ''لا يترتب عن التشاور مع الأحزاب أن هذا الحزب أو ذاك سيكون معنيا بتشكيل الحكومة، حيث ربما سينظر رئيس الحكومة، الذي له الصلاحية، من خلال المشاورات، في الأحزاب التي سيدخل معها في المفاوضات''.

وأضاف يتيم، تعليقا على بعض الأخبار التي تتحدث عن إشراك البام في الحكومة، أن تحديد المشاورات الأولى مع كل الأحزاب بالبرلمان لا تفيد من يكون ومن لا يكون في الحكومة ''.

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف، قد صرح بأنه ''تقرر بدء المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة، بعقد لقاءات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا، حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة''.


مشرف النشر بشوف تيفي ، أول قناة إلكترونية مغربية يمكنكم تصفح كل مقالات شوف تيفي من هنا

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع أوتوماتيكياً وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.


 
أمس 14:46 GMT

عاجل و بالصور..جنازةٌ بالبيضاء تنتهي بجريمة قتل بشعة في أول أيام رمضان و ها شنو وْقع

للتواصل :

  • شارع ابراهيم الروداني زنقة ابن الصوفي العمارة 4 الشقة 1 المعاريف
  • [email protected]
  • (212) 522996334 / (212) 522996143 / (212) 661233372
  • 212) 522995280