الصحافة الجزائرية تشيد بتعيين العثماني رئيسا للحكومة المغربية 
شوف ميديا

آخر الأخبار

الصحافة الجزائرية تشيد بتعيين العثماني رئيسا للحكومة المغربية

بتاريــخ : 19 مارس 2017 / 19:14 الصحافة الجزائرية تشيد بتعيين العثماني رئيسا للحكومة المغربية    |   بوليتيك
تفاعلت بعض المواقع الإعلامية الجزائرية بشكل إيجابي مع خبر تعيين الملك محمد السادس لسعد الدين العثماني رئيسا للحكومة، خلفا لعبد الإله بن كيران الذي فشل في تشكيل أغلبية حكومية رغم خمسة أشهر على

شوف تيفي

تفاعلت بعض المواقع الإعلامية الجزائرية بشكل إيجابي مع خبر تعيين الملك محمد السادس لسعد الدين العثماني رئيسا للحكومة، خلفا لعبد الإله بن كيران الذي فشل في تشكيل أغلبية حكومية رغم خمسة أشهر على تكليفه.

وقامت بعض القنوات الإعلامية بإستضافة محللين سياسيين للحديث عن موضوع تعيين رئيس جديد للحكومة، حيث كشف المحللون أن بعض السياسيين عبروا عن إرتياحهم لتعيين سعد الدين العثماني.

وإستدل المحللون بأن سبب إرتياحهم يعود للزيارة التي سبق وأن قام بها العثماني للجزائر، مباشرة بعد تعيينه وزيرا للخارجية في النسخة الحكومية الأولى برئاسة عبد الإله بن كيران، حيث قام العثماني بزيارة خاطفة للجزائر إلتقى خلالها بمجموعة من المسؤولين الجزائريين سنة 2012.

وخصصت بعض المواقع الإعلامية حيزا كبيرا من موادها الإخبارية، عن تعيين العثماني الذي سبق له زيارة الجزائر في إطار أولى محطات عمله الدبلوماسي، حيث إعتبرت تعيين وزير الخارجية الأسبق رئيسا للحكومة المغربية فأل خير لعودة العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين.


إعلانات
undercontent

مشرف النشر بشوف تيفي ، أول قناة إلكترونية مغربية يمكنكم تصفح كل مقالات شوف تيفي من هنا




للتواصل :

  • شارع ابراهيم الروداني زنقة ابن الصوفي العمارة 4 الشقة 1 المعاريف
  • [email protected]
  • (212) 522996334 / (212) 522996143 / (212) 661233372
  • 212) 522995280